مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/10/2021 08:17:00 م

 

أفضل النصائح لتعلم لغتين في وقت واحد

أفضل النصائح لتعلم لغتين في وقت واحد
أفضل النصائح لتعلم لغتين في وقت واحد

هل ترغب في تطوير مهاراتك في أكثر من لغة ؟ 

هل تحتاج إلى تعلم لغتين في وقت واحد؟ 


هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن تعلم لغتين في الوقت ذاته أشبه بالمستحيل حيث أن الشخص الذي يتمكن من ذلك يجب أن يملك قدرات عقلية خارقة . حيث يعتبر هذا الاعتقاد مبالغٌ به ، و من المهم جداً معرفة أفضل الطرق لتعلم لغتين معاً ، حيث أن الطرق التي تستخدمها لتعلم لغة واحدة معينة لا تجدي نفعاً عند البدء في تعلم لغتين معاً لأن هذا الأمر قد يصيبك بالإحباط . عندما تبدأ في تعلم لغتين من مهم جداً وضع خطط مسبقة لكي تنجح في تحقيق هدفك بطريقة صحيحة، حيث أن تعلم لغة إضافية يزيد من معدل الذكاء داخل العقل . لكن ينبغي أن نعلم أن تعلم لغتين في آن واحد يعتبر سلاح ذو حدين .


نصائح هامة لتعلم لغتين في وقت واحد:

  • ١ _ وضع شخصية مستقلة لكل لغة 

من ضروري جداً استخدام هذه النصيحة عند تعلم لغتين في وقت واحد حيث تساعد  المتعلم على التميز بين اللغتين . 

  • ٢_ تعلم لغتين مختلفتين تماماً 

هناك بعض الأفراد يعتقدون أن تعلم لغتين متشابهتين في كلمات أو اللفظ سوف يكون هذا الأمر أفضل ، و لكن يعتبر هذا الاعتقاد خاطئ تماماً ، فهناك بعض الأشخاص من الذين يتقنون لغات عدة يدركون عملية تدعى ب "عامل التشابه " حيث وجودو أن كل ما ازداد عامل التشابه كلما ازدادت صعوبة الجمع بين لغتين .

  • ٣ _ الجمع بين لغة مألوفة و لغة غير مألوفة 

اللغة المألوفة هي اللغة التي تعلمها و تدركها لكن لا تستطيع التحدث بها ، أما اللغة الغير مألوفة هي اللغة التي لا تعلم عنها شيء. 

  • ٤_ تحديد الأولوية لأحد اللغتين 

يجب عند اختيار اللغتين المألوفة وغير المألوفة تحديد الأولوية لواحدة منهم ،حيث أن تحديد الأولوية سوف يساعد في تقليل من معدل التشابة و بهذا ستتمكن من إتقان اللغتين بطريقة بسيطة .

  • ٥_ تحديد وقت لكل لغة 

تنظيم الوقت هو الشيء الأساسي في حياة أي شخص . فمن المهم جداً تنظيم جدول خاص بالأعمال اليومية و امتلاك الصبر لأن تعلم لغتين سوف يستغرق وقت طويل لكن في النهاية سوف تصل إلى هدفك من خلال الإرادة العالية و تنظيم الوقت الازم لدراسة كل لغة .

  • ٦_ التدريب على اللغات عن طريق الترجمة 

عند تعلم لغتين في وقت واحد تستطيع التدريب على ترجمة الغات لبعضها ، مثلا يمكنك ترجمة عبارة فاللغة الإنجليزية إلى اللغة الفرنسية . من مهم جداً ربط بين اللغتين في عقلك ، بحيث يمكنك تدريب على هذه الخطوة أسبوعياً لكي تستطيع مساعدة عقلك في الانتقال من لغة إلى لغة آخرى ببساطة وسهولة .

  • ٧_ تجاوز المستوى الأول في لغة المألوفة

من الجيد أن تكون مدرك لإحدى اللغتين حيث تستطيع أن تتجاوز في البداية  المستوى الأول لإحدى اللغات حسب الأولوية ،و من ثم تنتقل للبدء في تعلم الغتين معاً .

  • ٨_ لا تضع موعد نهائي

لا تضع وقت معين لتحقيق هذا الهدف لأن هذا الشيء يحول الأمر من متعة لضغط . تعلم اللغات تعتبر مهارة ليس من ممكن تحديد وقت لإنجازها ، فمن المهم الاستمتاع في الوقت أثناء التعلم . 


ينبغي على الأشخاص الذين يرغبون في تعلم لغتين في وقت واحد امتلاك الحماس و الصبر لكي يتمكنوا من تحقيق أهدافهم .

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.